برنامج التبادل الطلابي مع كلية طب الأسنان Tufts University | كليات الرؤية
الرئيسية / أخبار الكليات / برنامج التبادل الطلابي مع كلية طب الأسنان Tufts University
برنامج التبادل الطلابي مع كلية طب الأسنان Tufts University

برنامج التبادل الطلابي مع كلية طب الأسنان Tufts University

ضمن نشاطات و فعاليات وحدة تطوير المهارات و التعليم المستمر و متابعة الخريجين ، شاركت  كلية الرؤية لطب الأسنان و التمريض في برنامج التبادل الطلابي مع كلية طب الأسنان Tufts University, Boston, United States of America

تمت هذه المشاركة استناداً على اتفاقية التعاون الأكاديمي الموقعة مع كلية طب الأسنان Tufts University و التي تحتل المرتبة 80 عالمياً حسب تصنيف Times Ranking University powered by       Thomson Reuters لعام 2014. حيث تم توقيع الاتفاقية في شهر أبريل 2014 و تضمنت مجموعة من الجوانب أهمها التعاون الأكاديمي بين أقسام الكليات و التبادل الطلابي.

يتألف هذا البرنامج من جولة تعريفية بأقسام كلية طب الأسنان Tufts University وشرح مفصل لتاريخ طب الأسنان في بوسطن حيث يبلغ عمر الكلية ما يزيد عن المائة عام  بالإضافة إلى شرح مفصل عن آخر التطورات في طرق تعليم طب الأسنان. أيضاً يشمل البرنامج حضور مجموعة من المحاضرات و ورشات العمل التدريبية بالإضافة إلى دوام يومي في العيادات السريرية و ذلك على مدى أسبوعين. في نهاية هذا البرنامج يتم تسليم المشاركين شهادات مشاركة من قبل الكلية المضيفة.

تم اختيار الطلاب و الطالبات في هذا البرنامج بشكل تنافسي من خلال مراجعة استمارة طلب التحاق و التي تتضمن تتضمن مجموعة من الأسئلة بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.

شارك في هذا البرنامج أربعة طالب و طالبة من المراحل المتقدمة في كلية الرؤية لعام 2014 و ذلك خلال الفترة الممتدة من 22 سبتمبر 2014- 05 اكتوبر 2014 و هم:

1- موسى يحيى كريري

2- ناصر مشعل المطيري

3- عبير صالح العنزي

4- هبة الشلوي

 

و قد أشرف على تجهيز و تنسيق البرنامج  و متابعة الطلاب أثناء تواجدهم في كلية طب الأسنان Tufts University د عمر كوجان رئيس وحدة تطوير المهارات و التعليم المستمر في كلية الرؤية و Professor Noshir Mehta وكيل الكلية للعلاقات الدولية  في كلية طب الأسنان Tufts University

IMG_0184 IMG_20141015_223304